منظور عالمي قصص إنسانية

إعادة إصدار أغنية الريغي الكلاسيكية "حب للجميع" لمساعدة الأطفال المنهكين من أزمة فيروس كورونا

فنان الريغي والموسيقي زيغي مارلي تعهد بدعمه لـ "قل نعم للأطفال" أثناء زيارته لمقر الأمم المتحدة، في تموز/يوليو 2001.
© UNICEF/Nicole Toutounji
فنان الريغي والموسيقي زيغي مارلي تعهد بدعمه لـ "قل نعم للأطفال" أثناء زيارته لمقر الأمم المتحدة، في تموز/يوليو 2001.

إعادة إصدار أغنية الريغي الكلاسيكية "حب للجميع" لمساعدة الأطفال المنهكين من أزمة فيروس كورونا

المساعدات الإنسانية

أوضحت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، أن أغنية بوب مارلي الشهيرة "حب للجميع" ( #OneLoveOneHeart) يعاد إصدارها بمباركة أسرة الموسيقي الراحل لدعم الأطفال الذين انقلبت حياتهم رأسا على عقب بسبب فيروس كورونا.

وتأتي مبادرة جمع الأموال في الوقت الذي حذرت فيه منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) من أن 6000 طفل إضافي يموتون كل يوم لأسباب يمكن الوقاية منها في الأشهر الستة المقبلة.

يعيش جميعهم تقريبًا في البلدان النامية، فيما تضيف جائحة فيروس كورونا المستجد عاملا جديدا يزيد من عبئ النظم الصحية الضعيفة بالفعل والخدمات الأساسية.

دعوة إلى الوحدة

وقد صدرت الأغنية عام 1977 عن بوب مارلي و فرقة  "Wailer". ومن أجل الوحدة وبهدف معالجة معاناة الأطفال، سيتم طرح نسخة جديدة من هذه الأغنية المحبوبة جدا يوم الجمعة الموافق 17 تموز/يوليو.

وشارك في النسخة الجديدة أفراد من عائلة مارلي وموسيقيون مشهورون عالميًا وفنانون من مناطق النزاع وأطفال من المجتمعات الضعيفة.

وقالت سيديلّا مارلي، ابنة المغني الشهير الراحل بوب مارلي: "قبل أكثر من 40 عامًا، كتب والدي قصة "#OneLoveOneHeart" عن الوحدة والسلام والحب العالمي في وقت كان فيه الكثير من المشاكل في العالم". وأضافت: "حتى في الوقت الذي لم نتمكن فيه من الالتقاء، تبقى رسالته صالحة حتى اليوم: يمكننا تجاوز هذه الأزمة العالمية إذا اجتمعنا معا على حب الجميع وقلب واحد".

محاولة لتحقيق مزيد من المساواة

Tweet URL

تحظى المبادرة أيضًا بدعم ماركة المجوهرات "باندورا"، التي تعهدت بالتبرع بمبلغ مماثل لكل دولار يتم جمعه خلال الحملة وإلى حد أقصى يصل إلى مليون دولار.

جميع العائدات ستدعم حملة اليونيسف العالمية "حب للجميع" في إطار مبادرة "رؤية جديدة" لمنع أزمة جائحة فيروس كورونا من أن تصبح أزمة دائمة على الأطفال.

أوضحت المديرة التنفيذية لليونيسف، هنريتا فور، أن أغنية ( #OneLoveOneHeart) "تتناول مباشرة حقيقة واحدة رئيسية عن هذه الجائحة: أفضل أمل لهزيمة كوفيد-19 ووضع رؤية جديدة لعالم أكثر مساواة وأقل تمييزًا للأطفال هو التضامن والتعاون العالميان". وأضافت: "نحن سعداء لأن عائلة مارلي وشركة باندورا قدمتا دعمهما السخي وإبداعهما وحبهما لمساعدة الأطفال الأكثر ضعفاً".

بالإضافة إلى التأثير الصحي المباشر لفيروس كورونا على الأطفال وأسرهم، حذرت منظمة اليونيسف من أن الشباب قد تأثروا بشكل غير مباشر أيضًا، من خلال إغلاق المدارس ونقص الغذاء وبفرص محدودة للحصول على الرعاية الصحية الأساسية وتعطيل سلاسل الإمدادات الطبية.

تيك توك تدعم وتعزز المبادرة

وتعتزم الوكالة الأممية استخدام الأموال التي تم جمعها من المبادرة لتلبية الاحتياجات الفورية، والتي تشمل تأمين الصابون، وأقنعة الوجه، والقفازات، ومستلزمات النظافة، ومعدات الحماية، وتوفير المعلومات المنقذة للحياة للأطفال والأسر.

وأشارت اليونيسيف في بيان إلى أنه سيكون من الممكن أيضًا دعم أنظمة تعليم الشباب وحمايتهم ورعايتهم الصحية، مشيرةً إلى أن منصة "تيك توك"، بدورها ستعزز إطلاق الأغنية من خلال حدث خاص وتحدي عام للجماهير التي ترغب في المشاركة.

وأوضحت المديرة التنفيذية لليونيسف السيدة فور: "لدينا فرصة فريدة لرسم مستقبل أكثر إشراقا للأطفال والشباب الذين من المرجح أن يعانوا من عواقب الجائحة على المدى الطويل". وأضافت:

من إنهاء العنف والظلم والتمييز، إلى بناء مجتمعات أكثر إنصافا وعدالة، تلك هي رسالة الشباب التي أعلنوها بشكل واضح. لقد حان الوقت لأن يسمع بقية العالم هذه الرسالة".