منظور عالمي قصص إنسانية

ارتفاع عدد القتلى بين صفوف موظفي الأونروا في غزة إلى 29

أسر فلسطينية تحتمي في إحدى مدارس الأونروا في غزة، سعيا للأمان في ظل القصف الجوي العنيف.
© UNRWA/Mohammed Hinnawi
أسر فلسطينية تحتمي في إحدى مدارس الأونروا في غزة، سعيا للأمان في ظل القصف الجوي العنيف.

ارتفاع عدد القتلى بين صفوف موظفي الأونروا في غزة إلى 29

السلم والأمن

أكدت وكالة الأونروا مقتل 13 شخصا آخر من موظفيها في غزة ما يرفع العدد الإجمالي إلى 29 موظفا قتلوا منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر.

وأضافت الوكالة في تقريرها الذي أصدرته اليوم الأحد بشأن الوضع في غزة، إن ما لا يقل عن 20 نازحا أصيبوا عندما ضربت غارة مبنى مجاورا لمدرسة تابعة للأونروا في خان يونس كان يحتمي فيها حوالي 5000 نازح. 

وأشارت إلى أنه منذ بداية النزاع، أصيب ما يقرب من 180 نازحا كانوا يحتمون في مدارس الأونروا وقتل 12 شخصا.

ووفقا تقرير الأونروا، تعرضت المدرسة التابعة لها في الحادث نفسه في خان يونس لأضرار جسيمة، ليصبح عدد المنشآت التابعة للوكالة والتي تأثرت جراء القصف منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، 38 منشأة.

وأفادت الأونروا بأنه وفقا لوزارة الصحة في غزة، قتل 4385 شخصا منذ يوم 7 تشرين الأول/أكتوبر، من بينهم 1756 طفلا و967 امرأة، فيما أصيب 13561 شخصا بجروح.

وأشارت إلى أن حوالي 406 ألف نازح يقيمون في 91 منشأة تابعة للأونروا في المناطق الوسطى وخان يونس ورفح في قطاع غزة، لافتة إلى أن متوسط عدد النازحين لكل مأوى في الوقت الراهن هو 4400 نازح، ليصل إلى 19600 في المأوى الأكثر ازدحاما.

وعن الوضع في القدس الشرقية والضفة الغربية، قالت الأونروا إن عدد الفلسطينيين الذين قتلوا على أيدي القوات الإسرائيلية أو المستوطنين منذ يوم 7 تشرين الأول/أكتوبر بلغ 84 فلسطينيا، بمن فيهم 27 طفلا.