منظور عالمي قصص إنسانية

توزيع مساعدات منقذة للحياة على 25 ألف لاجئ إريتري في تيغراي

صورة من الأرشيف: تواجه منطقة تيغراي بعضا من أصعب تحديات التنمية في إثيوبيا.
© UNICEF/Zerihun Sewunet
صورة من الأرشيف: تواجه منطقة تيغراي بعضا من أصعب تحديات التنمية في إثيوبيا.

توزيع مساعدات منقذة للحياة على 25 ألف لاجئ إريتري في تيغراي

المساعدات الإنسانية

حصل 25 ألف لاجئ إريتري في مخيمين في إقليم تيغراي في إثيوبيا على إمدادات غذائية تكفيهم لمدة شهر، عبر عملية مشتركة قام بها برنامج الأغذية العالمي ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين والوكالة الإثيوبية للاجئين والعائدين.

 

وبالتنسيق مع السلطات الفيدرالية، قامت قافلة مكونة من 18 شاحنة بتوصيل حوالي 250 طنا متريا للشركاء المحليين في مجال العمل الإنساني لتوزيعها على اللاجئين الإريتريين في مخيمي ماي أيني وأدي هاروش.

وأعرب ستيف وير أومامو ممثل برنامج الأغذية العالمي في إثيوبيا عن سعادته لتوصيل الإمدادات للاجئين الذين كانوا قد تلقوا مواد غذائية تكفي لمدة شهرين في منتصف تشرين الأول/أكتوبر.

وقال إن اللاجئين في هذين المخيمين يعتمدون على المساعدات المنقذة للحياة المقدمة من البرنامج، مضيفا أن الحفاظ على تقديم الإمدادات يعد شريان حياة لهم.

وقالت آن إنكونتري ممثلة مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في إثيوبيا إن الأسر، من النساء والرجال والأطفال وحديثي الولادة، منقطعون عن الإمدادات والخدمات الأساسية منذ أسابيع طويلة لذا اشتدت الحاجة لعملية توزيع المساعدات تلك.

وأكدت أهمية فعل المثل بالنسبة لبقية المخيمات واستئناف تقديم خدمات الحماية وضمان الوفاء بالاحتياجات الأساسية مثل المأوى والرعاية الصحية والتعليم بأسرع وقت ممكن.