منظور عالمي قصص إنسانية

الأمين العام يؤكد دعم الأمم المتحدة لإندونيسيا بعد الزلزال والتسونامي المدمرين

أنطونيو غوتيريش يزور مخيم للنازحين في جزيرة سولاويزي الإندونيسية.
OCHA/Anthony Burke
أنطونيو غوتيريش يزور مخيم للنازحين في جزيرة سولاويزي الإندونيسية.

الأمين العام يؤكد دعم الأمم المتحدة لإندونيسيا بعد الزلزال والتسونامي المدمرين

المساعدات الإنسانية

عبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من بالو في إندونيسيا اليوم، عن "حزنه العميق" لما شاهده من آثار الخراب والدمار الواسع الذي ألقى بظلاله على هذه البلاد في أعقاب كارثة الزلزال والتسونامي المدمرين اللذين ضربا جزيرة سولاويزي.

وقال أنطونيو غوتيريش عبر حسابه على موقع تويتر:

"شعرت بالحزن العميق وأنا أشاهد معاناة الكثير من الناس في بالو في وسط الدمار الذي سببه الزلال والتسونامي.  إنني لأشيد بالإندونيسيين وقوتهم وصمودهم وبجهود الحكومة في الإغاثة. يمكنكم الاعتماد على دعم الأمم المتحدة الكامل لكم."  

 

وكان الأمين العام قد وصل اليوم الجمعة 10 أكتوبر إلى مطار بالو بإندونيسيا، في زيارة تفقدية لما خلفته الكارثة من آثار على سكان هذا البلد.  وتنقل غوتيريش بالطريق على طول شاطئ تاليس وزار مستشفى بالقرب من مدينة بالاروا، كان الناس يتلقون العلاج فيه حين دمر جزئيا من أثر الزلازل. وقد تحدث أنطونيو غوتيريش في لقاءات مباشرة مع المتضررين قائلاً:  

"أعتقد أن إندونيسيا والناس في سولاويزي يمكن أن يفخروا بالاستجابة الفورية الفعالة، التي يجب أن يدعمها المجتمع الدولي...أود أن أعرب عن أخلص تعازينا للذين فقدوا أفرادا من عائلاتهم وأصدقائهم، وأقول إن قلوبنا حزينة لما حدث، إننا نتضامن بالكامل مع سولاويزي وإندونيسيا"  

وتلقى أنطونيو غوتيريش خلال زيارته للمناطق المتأثرة استعراضا للتنسيق الإقليمي والدولي من فريق التقييم السريع للطوارئ التابع لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) ومن فريق الأمم المتحدة الجاهز للتقييم والتنسيق في حالات الكوارث.  

وتعمل وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية بشكل وثيق مع حكومة إندونيسيا لتقديم كافة أشكال الدعم في أعقاب الزلزال والتسونامي اللذين ضربا البلاد الشهر الماضي.