منظور عالمي قصص إنسانية

اليونيسف تدين هجوما أدى إلى مقتل ثلاثة من عمال الإغاثة في نيجريا

طفل بجوار أسرته في بارما التي  كانت تسيطر عليها جماعة بوكو حرام في نيجيريا. يقطن في المخيم 25 ألف شخص من الفارين من القرى المجاورة.
Photo: OCHA/Eve Sabbagh
طفل بجوار أسرته في بارما التي كانت تسيطر عليها جماعة بوكو حرام في نيجيريا. يقطن في المخيم 25 ألف شخص من الفارين من القرى المجاورة.

اليونيسف تدين هجوما أدى إلى مقتل ثلاثة من عمال الإغاثة في نيجريا

السلم والأمن

أعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) عن صدمتها إزاء الهجوم الذي وقع يوم الخميس في ولاية بورنو في نيجيريا، وأدى إلى مقتل ثلاثة من عمال الإغاثة وإصابة ثلاثة بجراح وفقدان أثر شخص آخر.

 

وذكرت المنظمة أن أحد القتلى والممرضة المختفية، كانا يعملان على الخطوط الأمامية لتوفير الخدمات الضرورية للمدنيين بدعم من اليونيسف. وكان الشخصان الآخران اللذان لقيا حتفهما يعملان مع المنظمة الدولية للهجرة.

وأدانت اليونيسف، في بيان صحفي، بشدة الهجوم على المهنيين المتفانين في العمل الإغاثي، الذين كانوا يعملون في ظل بعض أصعب الظروف.

وأشارت اليونيسف إلى زيادة الاعتداءات على عمال الإغاثة في أنحاء العالم، وشددت على ضرورة التضامن للتأكيد على الالتزام بحمايتهم، مشددة على ضرورة ألا يكون عمال الإغاثة هدفا لأي اعتداءات.

وقدمت اليونيسف تعازيها لأسر الضحايا وموظفي المنظمة الدولية للهجرة. وقالت إنها ستواصل العمل مع الحكومة النيجيرية لضمان العودة الآمنة للمفقودين.