منظور عالمي قصص إنسانية

نائبة الأمين العام تحث القطاع الخاص على اتخاذ خطوات ملموسة لتعزيز حقوق الأطفال

أرشيف: أمينة محمد نائبة الأمين العام للأمم المتحدة.
UN Photo/Manuel Elias
أرشيف: أمينة محمد نائبة الأمين العام للأمم المتحدة.

نائبة الأمين العام تحث القطاع الخاص على اتخاذ خطوات ملموسة لتعزيز حقوق الأطفال

أهداف التنمية المستدامة

حثت أمينة محمد نائبة الأمين العام للأمم المتحدة شركات القطاع الخاص على العمل معا لاتخاذ إجراءات تجعل العالم مكانا آمنا لجميع الأطفال في كل مكان بحلول عام 2030. السيدة أمينة محمد تحدثت اليوم الخميس في فعالية طاولة مستديرة للقطاع الخاص في ستوكهولم بالسويد، نظمت تحت عنوان "قمة الحلول لإنهاء العنف ضد الأطفال"، عن التأثير القوي للشركات في جميع القطاعات ومن كل الأحجام على الأطفال.

وقالت إن "أي شركة جادة في التصدي للعنف ضد الأطفال، كنقطة انطلاق، ينبغي أن تعتمد نهج ’الاحترام والدعم‘ على النحو المنصوص عليه في مبادئ حقوق الطفل والأعمال."

وتدعو مبادئ اتفاق الأمم المتحدة العالمي، الذي وضعته اليونيسف ومنظمة أنقذوا الأطفال، الشركات إلى منع الضرر ضد الأطفال وإلى حماية مصالحهم بشكل استباقي.

وأضافت نائبة الأمين العام أن الشركات التي تساهم في إنهاء عمالة الأطفال في جميع أنشطتها التجارية، إلى جانب عبر جميع مراحل الانتاج، سوف تقطع شوطا طويلا لاستئصال الظروف التي تمكن العنف ضد الأطفال من الاستمرار.

وأثناء تواجدها بالسويد، اجتمعت السيدة أمينة محمد أيضا مع ستيفان لوفين رئيس وزراء السويد وعدد من كبار المسؤولين الآخرين. كما التقت كذلك بسلفها، السويدي يان إلياسون.