منظور عالمي قصص إنسانية

حوار مع لؤي رضوان، الناشط البيئي في مجال التنمية المستدامة

حوار مع لؤي رضوان، الناشط البيئي في مجال التنمية المستدامة

تنزيل

أعلنت الأمم المتحدة اختيار 17 من المدافعين/ات الشباب/ات عن التنمية المستدامة، ليقودوا الجهود الرامية لمكافحة بعض التحديات الأكثر إلحاحا في العالم وإلهام جيل الشباب من أجل مستقبل أفضل للجميع.

ويمثل القادة الشباب من أجل أهداف التنمية المستدامة لعام 2020 أصواتا متنوعة للشباب من مختلف مناطق العالم، وهم مسؤولون، بشكل جماعي، عن حشد ملايين الشباب لدعم أهداف التنمية المستدامة.

ويتم الإعلان عن المجموعة الشبابية كل عامين بواسطة مبعوثة الأمين العام للأمم المتحدة للشباب، والتي قالت إن الشباب وعلى الرغم من تأثرهم بشكل غير متناسب بفيروس كورونا، إلا أنهم يواصلون إظهار مرونة هائلة وسعة حيلة وقيادة في إيجاد حلول مبتكرة للتعافي بشكل أفضل من الأزمة الصحية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وستركز المجموعة الشبابية على الجهود المبذولة لإشراك الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال الفرص الاستراتيجية التي توفرها الأمم المتحدة ومن خلال مبادراتهم ومنصاتهم.

وتتراوح أعمار القادة الشباب بين 18 و29 عاما ويمثلون مصر، أستراليا، بنغلاديش، البرازيل، بلغاريا، الصين، كولومبيا، الهند، أيرلندا، ليبيريا، نيجيريا، باكستان، بيرو السنغال، تركيا، أوغندا والولايات المتحدة.

أخبار الأمم المتحدة أجرت حوارا مع الناشط المصري الشاب لؤي رضوان الذي تم اختياره ضمن المجموعة، حيث تحدث عن نشاطه في مجال المدافعة عن البيئة وأهم التحديات التي تواجه الشباب في بلاده.

استمع
8'22"
مصدر الصورة
Loay Radwan