منظور عالمي قصص إنسانية

اتفاق بين الأمم المتحدة واللجنة الأولمبية الدولية للترويج لأسلوب حياة صحي

اتفاق بين الأمم المتحدة واللجنة الأولمبية الدولية للترويج لأسلوب حياة صحي

تتحدث الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ، كاري لام، من على المنصة.
وقعت كل منظمة الصحة العالمية واللجنة الأولمبية الدولية اتفاقا في جنيف اليوم ليعمل الاثنان معا من أجل الترويج لأسلوب حياة صحي والحد من معدلات الإصابة بالأمراض غير المعدية مثل أمراض القلب والسرطان والسكر.

وقال المديرة العامة للمنظمة، مارغريت تشان، "إن هذا الاتفاق مع اللجنة الأولمبية الدولية سيساعد في زيادة قدراتنا، والوصول إلى فئات متعددة لمناقشة الأمراض التي تعد من الأسباب الرئيسية للوفيات في أنحاء العالم".

وقالت منظمة الصحة العالمية إن الأمراض غير المعدية تقتل نحو 35 مليون شخص كل عام بمن في ذلك 9 ملايين دون سن الستين.

وأضافت أن معظم الوفيات دون سن الستين تقع في الدول النامية ويمكن الوقاية منها بصورة كبيرة بالحد من استخدام التبغ وتحسين نظام التغذية وممارسة الأنشطة الرياضية.

وأشارت المنظمة إلى أن الوفيات الناجمة عن الأمراض غير المعدية في ارتفاع في أنحاء العالم وستبلغ أكثر من 41 مليون وفاة بحلول عام 2015 إذا ما استمرت التوجهات الحالية دون رادع.

وستعمل المنظمتان على تعزيز التعاون في مجال تشجيع ممارسة الأنشطة الرياضية ومحاربة التبغ ومنع البدانة بين الأطفال.